الحلبي بحث مع سفيرة الأرجنتين تعزيز التعاون التربوي والثقافي . واستقبل شهيب ووفدا من أهالي عاصون وغدي الرحباني

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي سفيرة الأرجنتين في لبنان السيدة ماريا فيرجينيا رويز قنطار ، وهي من اصل لبناني ، وعرض معها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا على المستوى التربوي والجامعي والثقافي ، سيما وان للبنان جالية كبيرة وعريقة في الأرجنتين.

وتناول البحث إمكان إعداد مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار قانوني للعلاقات الثنائية وتبادل الطلاب والأنشطة ، خصوصا بين طلاب الجامعات.

وشرح الوزير التحديات التي يواجهها لبنان خصوصا في ظل الإعتداءات الإسرائيلية على المنطقة الجنوبية الحدودية وتوسع الضربات نحو المناطق البعيدة مثل بعلبك وغيرها . واكد لها ان وزارة التربية تعمل في كل الظروف لكي تحافظ على العام الدراسي ، وقد اتخذت تدابير عديدة لترسيخ مفهوم استمرارية التعليم ولو كان ذلك من بعد .

وتحدثت السفيرة الأرجنتينية عن اهتمامها بالثقافة والتربية ، وبالعلاقات التجارية والثقافية والفنية والرياضية ، إضافة إلى تشجيع الفنون والسينما ، وأشارت إلى وجود جالية أرجنتينية صغيرة في لبنان غالبيتها من لبنانيين اكتسبوا الجنسية الأرجنتينية . وسلمت الوزير كتابا لأحد الكتاب المشهورين في الأرجنتين ، كما سلمها بدوره كتابه حول تاريخ طائفة الموحدين الدروز باللغة الإنكليزية .

بعد ذلك استقبل الوزير الحلبي وفدا من أهالي بلدة عاصون في الضنية ، عرض لحاجة البلدة إلى مبنى جديد للمدرسة الرسمية ، واستعداد الأهالي للتعاون مع الوزارة لتغطية كلفة تشييده من تبرعات يعملون على جمعها ، وذلك على جزء من عقار تملكه الدولة .

ثم استقبل النائب أكرم شهيب وعرض معه قضايا تربوية .

واستقبل بعد ذلك الفنان الكاتب والملحن غدي الرحباني وعرض معه موضوع تطوير المناهج التربوية خصوصا لجهة التربية الفنية .